أخبار الأكاديمية في الصحف العربية |
هل طردت زيزي من ستاراك؟ "الخبر من موقع إيلاف" فجأة
وبدون أيّ مقدّمات دخلت رئيسة الأكاديميّة رولا سعد إلى الأكاديميّة، لتبلّغ
الطالبة المصريّة زيزي بعدم السماح لها بالمشاركة في البرايم الذي يقام الليلة،
وتبلّغها بتوضيب أغراضها، وحزم حقائبها إستعداداً للخروج من الأكاديميّة في
تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم، وعندما سألتها زيزي، الواقعة تحت تأثير
صدمة كلام رولا سعد عن سبب إتخاذ هذا القرار، أجابتها الأخيرة بأنّها ستعلم
السبب لاحقاً، كلّ هذا شاهدناه مساء أمس في حلقة البرنامج اليوميّ الملخّص عن
أخبار طلاّب الأكاديميّة. |
'ستار أكاديمي 2' تناصفت: خرج 8 وبقي 8 الخبر من جريدة النهار خرج ثمانية طلاب وبقي ثمانية آخرون في برنامج "ستار أكاديمي 2". ففي سهرة رايم الجمعة الماضي على شاشة LBCI خرج الطالب البحريني أحمد صلاح الدين بعدما سُمّي أربع مرات، فيما صوّت الجمهور للكويتي أحمد حسين بنسبة عالية قدرت بـ72،92، وأبقى الطلاب زميلهم اللبناني سامر ضومط بأربعة أصوات في مقابل اثنين لأحمد صلاح الدين الذي يُعتبر خروجه عادلاً لكونه لم يتقدم قيد أنملة في دروس الاكاديمية. في الرايم التاسع عادت الحياة الى طبيعتها او على الاقل عادت أجواء "ستار أكاديمي" المعهودة حيث شاهدنا لوحات استعراضية جميلة يقوم بأدائها الطلاب على أحسن وجه وصورة، لكن مشكلة الاصوات التي يمكن تصنيفها بالعادية وهي الثغرة عينها التي وقع فيها البرنامج من حيث عدم التوفيق في اختيار أصوات قادرة وذات خامة جيدة باستثناء التونسية أماني والمصرية زيزي واللبنانية كاتيا والكويتي أحمد. أماني التي شاركت لطيفة التونسية غناء "على شط جبيل" من مسرحية "حكم الرعيان" أدت على نحو جيد ونتوقع لها الوصول الى النهائيات من دون منافسة قوية مع زميلاتها. كاتيا التي وعدتها ادارة البرنامج بإجراء عملية جراحية لاستئصال الشامة في وجهها وفت بوعدها وقدّمتها لنا بلوك جديد وهي ايضاً مؤهلة للنهائيات نظراً الى تقدمها السريع وليس أدل على ذلك احتلالها المركز الاول في 4 TOP منتقلة من المركز الثاني. وقد أدت كاتيا وزيزي "بتتلج الدني" وشعرنا بدفء صوت زيزي المؤهلة بدورها للمراكز الاولى في البرنامج. في Top 4 عادت سلمى بعد غياب طويل وكذلك أماني فحلّت الاولى في المركز الرابع والثانية في المركز الثالث، ليحل في المركز الثاني بشار منتقلاً من المركز الثالث. عندما غنّى بهاء سلطان "اللي في عيني" وشاركته زيزي شعرنا كم أن الغناء الحيّ يكشف العيوب ونقولها بصدق إن أداء زيزي كان أفضل من الضيف. عندما دخل النومينيز الثلاثة احمد حسين وسامر ضومط وأحمد صلاح الدين بدت النتيجة واضحة حيث جاء أداء أحمد صلاح الدين عادياً ولم يقنعنا الا بخروجه عائداً الى بلاده وهكذا كان في ختام الحلقة. أدت كاتيا وأماني وهشام لوحة جميلة مستوحاة من مسرحية "صح النوم" وكان هشام جيداً في الاداء اللبناني. وعندما أدت أماني وزيزي "يوم عليك" لم نشعر بالفرق بينهما بحيث أدّتاها على نحو متجانس. كل ذلك ولم تطل بعد سلمى وقد مرّ على السهرة وقت طويل، لكن الانتظار كان على قدر المفاجأة بوصول شقيقها من الاردن الذي لم تره من ثلاثة أعوام ووصول شقيقتها من الجزائر التي لم ترها من عامين. لكن ذلك لا يعفيها من المشاركة في الغناء وتلك الحالة تتكرر مع سلمى وغيرها في كل سهرة رايم، بحيث يتم التركيز على طالب او طالبة وإهمال آخرين. في ديو الاسبوع "بويابويا" كانت سلمى وهشام "مهضومين" ويعتبر الديو من اللوحات الجميلة. أما في ريبورتاج الشهرين في الاكاديمية فلم نجد سوى رد فعل سلمى حيال وائل كفوري الذي حفظناه عن ظهر قلب بحيث تكرر في أكثر من ريبورتاج وكذلك تسمية الاماكن بأسماء الطلاب الذين غادروا الاكاديمية وفي ما عدا ذلك استعادة أجمل اللوحات والاطلالات. في "حبيبي ما تروحش بعيد" لوحظ غناء الضيفة لطيفة أكثر من كاتيا فيما الامتحان هو للطالبة وليس للضيفة. بشار أطل في "بيقولوا زغير بلدي" بعد مرور وقت طويل على الرايم ليشارك أماني الغناء وكان أداؤه عادياً مقارنة بصوت أماني وأدائها. وكما خرج الاسبوع الماضي أحمد حسين من ـTop 4 ليكون في عداد النومينيه، يرجح ايضاً خروج بشار في الحلقات المقبلة من البرنامج. عندما "روت" كاتيا فصلاً من مذكراتها في الريبورتاج تبين مدى تقدمها السريع ومدى توازن علاقتها بزملائها ومع من تُحب. وكان حضور بشار القيسي مفاجأة عرفت كيف تضبط فيها ردّ فعلها. أخيراً لماذا لم تغنّ سلمى في الميدلي المصري مع كاتيا وأماني وزيزي وتدخل معهن في امتحان الصوت القادر على أداء الاغاني الطربية؟ ملاحظات سريعة مبادرة "المؤسسة اللبنانية للارسال" تجاه الطالب اللبناني سامر ضومط مشكورة سواء بقي في الاكاديمية او خرج منها دعماً منها لتحصيله الجامعي. رقصة "الهي هو" وأغنية 1-2-3 للطلاب مهضومة تعبّر عن مشاعر الطلاب في الاكاديمية. ريبورتاج الببغاء "ستارو" ظريف جداً انترع منا ابتسامة بل ضحكة افتقدناها طويلاً. |
«الفرنسية» تلون أحاديث وأغاني الطلبة في ستار أكاديمي يكاد معظم متابعي برنامج «ستار اكاديمي»، الذي
تعرضه المؤسسة اللبنانية للارسال انترناشيونالLBCI هذا الموسم، يحسنون التكلم
بالفرنسية بعدما احتلت هذه اللغة مساحة كبيرة من حوارات الطلاب، الذين راحوا
يتحدثون ويغنون ويواسون بعضهم البعض بواسطتها... |
لفتة وطنيّة رائعة من الـ "أل. بي. سي" "الخبر من موقع إيلاف" لفتة
وطنيّة رائعة من قبل المؤسّسة اللبنانيّة للإرسال "أل. بي. سي"، قُدّمت أثناء
البرايم الثامن من برنامج ستار أكاديمي، الذي عرض على شاشة المحطّة المذكورة
مساء الجمعة الماضي، بعدما توقّف البرنامج طيلة فترة الحدّاد، ثلاثة أيّام،
التي توقّفت خلالها الـ "أل. بي. سي" عن بثّ كلّ برامجها إحتراماً للفاجعة التي
ألمّت بالوطن بعدما قتلت يد الغدر والإجرام الشيخ رفيق الحريري، شهيد الوطن
والأمّة، وهي أيضاً لفتة كريمة من جانب إدارة المحطّة المتمثّلة بشخص صاحبها
ورئيس مجلس إدارتها الشيخ بيار الضاهر. وحلّ سبعة نجوم من "ستار أكاديمي 1"
ضيوفاً على تلك الحفلة أيضاً ليشاركوا نجوم "ستار أكاديمي 2" الغناء في هذا
البرايم الخاصّ والمميّز، ونجوم "ستار أكاديمي 1" الذين شاركوا في هذا البرايم
هم : بشّار الشطّي، وبهاء الكافي، وأحمد الشريف، وسينتيا كرم، وصوفيا المرّيخ،
وبرونو طبّال، وميريام عطا الله"، وغاب عن هذا البرايم محمّد عطيّة المشترك
المصريّ الفائز بلقب "ستار الأكاديمية". ثمّ قدّم نجوم "ستار أكاديمي 1" أغنيتهم
الخاصّة "جايي الحقيقة"، ليجتمعوا لاحقاً مع طلاب "ستار أكاديمي 2 " في الأغنية
الوطنية التي تحوّلت إلى نشيد وطنيّ أنشده اللبنانيّون بعد سنوات الحرب الطويلة
"راجع راجع يتعمّر لبنان" للعظيم زكي ناصيف. |
|
وديع الصافي ضيف ستار اكاديمي؟ الخبر من موقعنا بعد أن احتجب عن الظهور لمدة أسبوع كامل إثر عملية الإغتيال المفجعة التي طالت الرئيس الشهيد رفيق الحريري وعدد من رفاقه والمواطنين الأبرياء في بيروت، يعود برنامج "ستار اكاديمي2" هذا الأسبوع عبر شاشة تلفزيون "ال بي سي"، بحلقة خاصة مساء الجمعة ا(سهرة البرايم)، يغني خلالها المشتركون أغنيات وطنية فقط وكان ضيف السهرة المميزة هو الفنان القدير وديع الصافي الذي يطلّ لأول مرة في البرنامج، وقد امتنعت "ال بي سي" عن الإعلان عن اسمه لتركه مفاجأة للجمهور. و لقد شارك أيضا طلاب ستار أكاديمي 1 بعدة أغاني و طنية مع طلاب الأكاديمية الحاليين و من بين الأغاني المشهورة راجع يتعمر لبنان للفنان الراحل زكي نصيف و أيضا شاركو بأغنيتهم الأولى التي لاقت نجاحا واسعا و هي جاي الحقيقة و هي التي تعطي طابعا و طنيا و لقد شارك 7 طلاب من ستار أكاديمي 1 و هم أحمد الشريف و بهاء الكافي و بشار الشطي و صوفيا المريخ و سينتيا كرم و ميريم عطاالله و برونو طبال و غاب عن المشركة نجم الأكاديمية محمد عطية و محمد الخلاوي. من جهة اخرى، قدمت الفضائية اللبنانية مشروع اوبريت غنائي يحكي عن الراحل الكبيرالشهيد رفيق الحريري دعت اليه "ال بي سي" عددا من الفنانين اجتمعوا في استوديو الموزع جان ماري رياشي وشارك فيه أكثر من نجم عربي مثل صباح و نوال الزغبي و هيفاء وهبي و ملحم زين و مايا نصري و وائل كفوري رامي عياش و نانس عجرم و نخبة من الفنانين العرب |
برايم وطني راقص "الخبر من موقع إيلاف" الفضول
كان السبب الاساسي لانتظار برايم ستار اكاديمي ، فهل ستقدم الـlbc فعلا حفلا
غنائيا .. اما انها ستجد توليفة ما ،كعادتها، لجعل الهيصة ملائمة تماما للوضع
العام . لا ما تراه حقيقي ..انها هيفا وهبي ونوال
الزغبي ونانسي عجرم ومي الحريري وامل حجازي وصباح وحنين ابو شقرا من جهة ووائل
كفوري وملحم زين ورامي عياش وزين العمر من جهة اخرى يغنون للحرية والوطنية .
كل ما يمكنك القيام به وهيفا وهبي ومي الحريري ونانسي عجرم ونوال الزغبي ووائل كفوري ورامي عياش يغنون للوطن وللحرية في هذه الفترة بالذات هو التخلي عن صفة وطني والتحول الى لا وطني .. لان الوطنية المودرن _ لن تلائمك . فافكارك عن الاماكن والمناسبات التي يجب ان تحتفى بها الحرية والارض والثورة_ بالية _ لا تناسب جيل الـlbc وستار اكاديمي |
مهزلة أكاديمي 2 "الخبر من موقع إيلاف" منذ بداية برنامج "ستار أكاديمي2" قلت في قرارة نفسي إن النقد الذي وجه للقيمين على البرنامج سيؤخذ بعين الاعتبار وإن سوء انتقاء بعض الأصوات – ان وجدت أصلا أصوات متميزة في ستار أكاديمي 1 – جعل البرنامج يفقد جزءًا كبيرًا من جماليته ورونقه، لكن دار لقمان على حالها ولئن اختلفت الوجوه فان الأصوات بقيت على حالها بل أسوأ من قبل والأسامي هي هي ... بشار . احمد... لن أرفع صوتي لأقول إن الاختلاط بين الإناث والذكور في قصر واحد لا يجوز، ولن أقول بأن ملابس الطلاب غير أخلاقية ولا تتناسب مع تقاليدنا ولن أدعو إلى مقاطعة البرنامج واعتبار المصوتين له مشاركين في الكفر والفسق فأنا شخص أومن بالحرية الشخصية وأساند المحبين للفن والراغبين في الشهرة والنجومية كما انه من موقعي لا يحق لي أن اصدر فتاوى ولن أهدر دم أي احد رغم أن الكثيرين وتّر أعصابي ورفع ضغط الدم عندي. ما يشد الانتباه في برنامج "ستار أكاديمي 2 " هو إصرار المعدين حلقة بعد حلقة على الضحك على الذقون، غير مبالين بما يكتب على أعمدة الصحف العربية وما يقال هنا وهناك والحقيقة أن البرنامج فقد في الموسم الثاني كل بريق. فمسلسل النوميني والإقصاء والبرايم وزيارات الأهل والنجوم صارت مألوفة وحتى كلام الأساتذة ظل على حاله نصائح متضاربة بين المعلمين أنفسهم و صراخ وقصاص وسخرية من الطلاب في وسط الأسبوع. والغريب أن هؤلاء الأساتذة المنزعجين من أداء الطلاب ينقلبون ليلة الجمعة إلى مراهقين يرقصون ويتمايلون ويغنون على ما سيسمونه بعد ذلك نشازا ولخبطة بتهكم كبير . في الموسم الثاني اعتدنا على كل شيء حتى على مقدمة البرنامج الأنيقة الملتصقة بأوراقها ودليل حصتها . ولم يعد يبهرنا ضوء الأستوديو ولا الأوراق الملونة المتطايرة هنا وهناك ولا الديكور المستورد ولا الملابس الفاخرة ولا الزينة المفرطة. حتى الجمهور صرنا نعرف متى سيصرخ بل حتى صرنا قادرين على قياس حدة صراخه مع انه طول الوقت لا يتوقف عن التصفيق بمبرر ودون مبرر وصرنا ندرك أن قصص الحب والغرام ستتكون بين الطلاب – بمبرر أو من دون مبرر أحيانا – أمور كثيرة بقيت على حالتها صراعات خفية أو معلنة بين الطلبة الحكاية صارت أشبه بمسرحية كلنا نعرف نهايتها... كل هذا جعلنا نتوجه هذا الموسم إلى أمور أخرى ثانوية تتعلق بمستوى الطلاب وإمكانياتهم الصوتية التي بدت هزيلة جدا. أصوات أغلبها مزعجة ولسنا نعلم لم اختيرت أصلا وأخرى عادية جدا والأكيد أنها لن تضيف أي جديد للساحة الفنية ... الكل تعلم من طلبة ستار أكاديمي معنى" الفوضى الغنائية" وصار سهلا جدا على أي مواطن عادي أن يحدد موطن النشاز في أغنية لأحد تلاميذ مدرسة الاستعراض العربية إنها مهزلة تلك التي تحدث في قصر الطلبة ولسنا نبالغ إن قلنا إنها فضيحة كبرى . وهنا لا يسعنا إلا أن نطرح مجموعة من الأسئلة على المعدين والمشرفين على البرنامج فما هي المقاييس التي اعتمدت لاختيار نجوم المستقبل وهل ان انس من ليبيا هو أروع مثال يستجيب لشروط البرنامج وهل ان حنان المغربية هي فريدة عصرها في المغرب وهل أن إيمان اللبنانية هي الموهبة الخارقة والمتكاملة في بلدها وهل ان هشام حقيقة مثال للفنان المتكامل شكلا وصوتا وحضورا وهل أن بشار العراقي موهبة فنية وما يصح لهؤلاء يصح على البقية. قد يجيب احدهم ليقول إن الحكمة من البرنامج هي إعداد فنانين وتكوينهم لا تقديم نجوم وأصوات جاهزة وتجدنا هنا نتساءل من جديد حول مدى إمكانية خلق نجم في أسابيع بل وكأن الأساتذة يقومون بإحدى مهام هرقل لجعل انس أو بشار أو إيمان أو حنان نجومًا في ظرف أسابيع قليلة. ثم ألا تكون المهمة أسهل أن اعتمد على كاستينغ دقيق وواضح ونزيه على غرار النسخة الفرنسية التي تتميز بجمال أصوات المشتركين ودرايتهم بالقواعد الأساسية للموسيقى ومن ثم يصير من السهل على الأساتذة توجيه الموهبة وصقلها لا خلق موهبة في أيام معدودة إذ لا يجبرنا على قول ذلك إلا ما نشاهده على قناة كانت سباقة في تقديم المواهب التي تركت بصمة على الساحة العربية مثل وائل كفوري ونوال الزغبي وغيرهم ...المهزلة ما زالت متواصلة باعادات لاغان اغلبها دون المستوى الفني. انه من المؤلم فعلا أن بعض الأسماء الفنية فقدت كل تركيز بسبب نوعية الصوت الرديئة في الحلقات الأولى للبرنامج وأصيب كثير منهم بالإحباط مثل نوال الزغبي أو وائل كفوري الذي شوهت أغانيه التي قدمها ليلة البرايم مع الطلاب. إننا نعيش في عصر تشويه الفن لا تطويره والرقي به. وأود في الختام أن أشير إلى أن البرنامج تجاوز الكثير من الخطوط الحمراء ففي ليلة الأحد الماضي وعلى الساعة 10.55 دقيقة بتوقيت تونس توقفت على القناة الخاصة بالبرنامج وعلمت أن الطلبة يعدون أغاني التقييم واستوقفني غناء أحد الطلبة الذي أخطا في كلمات أغنية " لاكتب ع أوراق الشجر" ليتلفظ بكلمة لا تمت لأخلاقياتنا بأية صلة كانت وسط ضحك بقية رفاقه ليعيد تكرارها مرات ومرات والكلمة مقرفة جدا – خـ * * بشهادة زملائه الطلبة وبما أننا نعلم جيدا أن هناك فارقا كبيرا بين التوقيت يقدر بنصف ساعة فإننا نرجو هنا من المراقبين الانتباه أكثر لما يجب أن يحذف وما لا يحذف ولا يسعني هنا سوى أن أطالب بعودة الراعي السابق للبرنامج نسكافييه حتى لا يغفل المراقبون ويبقوا مستيقظين حتى لا تتكرر هذه المهازل. "الخبر من موقع إيلاف" |
خروج حنان المغربيّة، وأسامة الرحباني ما زال غير راضٍ وخرجت حنان المشتركة المغربية من "ستار أكاديمي 2"، بعد معاناة طويلة عاشتها داخل جدران الأكاديميّة بسبب عدم تأقلمها مع الأجواء، وحنينها دائماً إلى أهلها، وعدم إتقانها للّغة العربيّة ما جعلها تشعر بأنّها مختلفة وبعيدة عن معظم زملائها، أضف إلى ذلك تصريحها بأنّها لا تحبّ الغناء باللغّة العربيّة، وتفضّل عليه الغناء بالفرنسيّة، كلّ ذلك ساهم في إعطاء نطباع سلبيّ عنها، ممّا منعها من البقاء في الأكاديميّة رغم حصولها على ثاني أكبر نسبة من تصويت الجمهور بعدما حصل المشترك الليبي أنس على النسبة الأكبر من الأصوات، فصوّت رفاقها في الأكاديميّة للمرشّحة الثالثة "إيمان" التي أظهرت شجاعتها، وأكملت عملها بشكلٍ طبيعيّ متغلّبة على اليأس والإحباط، أو متظاهرةً بذلك، ولعلّ هذا الأمر هو ما دفع رفاقها في الأكاديميّة إلى التصويت لصالحها بنسبة 9 أصوات من أصل 12 صوتاً، مقتنعين بأنّ الأفضل لحنان أن تخرج كي تتخلّص من أحزانها ومن الإنطوائيّة التي تعيشها داخل الأكاديميّة. وبدأ "البرايم" الثالث من برنامج ستار أكاديمي 2 بالرقصة الأسبوعيّة المعتادة، التي يقدّمها الطلاّب على أنغام أغنية "عيش"،ومن ثمّ ريبورتاج عن استقبال الطلاّب للنجمة نوال الزغبي في الأكاديميّة، وبعد ذلك دويتو بين كاتيا الحركة من لبنان، ونوال الزغبي وأغنية "عينيك كدّابين"، وقد بدت نوال منفعلة جدّاً أثناء آداء الأغنية، كما وأنّها شدّت كثيراً على صوتها، وربّما ذلك مردّه إلى أنّ الضجّة والتصفيق داخل المسرح منعاها من الإستماع جيّداً إلى الموسيقى. دويتو آخر بين سامر من لبنان، وهشام من السعوديّة وأغنية "عودك رنّان"، وكان تعليق أسامة الرحباني على آدائهما كالآتي:" أوعى تعيدوها كمان!"، حيث نبّه سامر إلى ضرورة التواصل مع الجمهور أثناء الغناء، حيث بدا مرعوباً، بحسب الرحباني الذي نصحه بأن يكون أكثر راحةً، ونبّه كلّ من سامر وهشام إلى ضرورة الوقوف بشكلٍ صحيح، ووصف آداءهما كالتالي: "لا لون، ولا طعم، ولا رائحة"، وأضاف:"نحن هنا في ستار أكاديمي، وليس في تماثيل أكاديمي!". ثمّ تمّ إعلان أسماء الطلاّب الذين حلّوا في المراتب الخمسة الأولى بين رفاقهم، فجاءت النتيجة على الشكل التالي(من المرتبة الأولى إلى المرتبة الخامسة): 1ـ أماني السويسي دويتو "المرأة العربيّة" قدّمه النجم يوري مرقّدي برفقة بشّار القيسي من العراق، ووصف الرحباني صوت الأخير بالعالي، وأضاف بأنّه جامد على المسرح. ثمّ عرض تقرير عن أسباب ترشيح "النومينيه"، وردود فعلهم على ذلك، وقدّم المرشّحون الثلاثة بعد ذلك ميدلي مؤلّف من ثلاث أغنيات هي: "بتغيب بتروح" (حنان من المغرب)، "قلبي عشقها" (أنس من ليبيا)، و"بصراحة" (إيمان من لبنان)، فأخطأت حنان في كلمات الأغنية، وأنس كان يغنّي خارج الريتم والنغمة، في حين أنّ إيمان غنّت بشكلٍ صحيح، ولكن يلزمها أن تطوّر من طريقة وقوفها على المسرح، وكلّ ذلك بحسب أسامة الرحباني. دويتو آخر قدّمه كلّ من أحمد صلاح الدين من البحرين، وبشّار الغزّاوي من الأردن، حيث تشاركا في آداء أغنية "على قدّ الشوق"، ثمّ قدّمت لوحة إستعراضية غنائيّة تمحور موضوعها حول "البيت"، وغنّت سلمى من الجزائر "بيتك يا ستّي"، وكاتيا من لبنان "في بيت شبابيكو حمر"، وهشام من السعوديّة "يا بيت صامد بالجنوب"، وأماني من تونس " يا بيتي يا بويتاتي"، ثمّ تقرير عن النظام الغذائي المتبّع داخل الأكاديميّة. دويتو من جديد بين نوال الزغبي وزيزي من مصر، وأغنية "خلّيك ليّا"، وعلّق الرحباني منتقداً البحّة التي تشكّل مشكلة في آداء زيزي، ثمّ قدّمت الطالبات جوي، وكاتيا، وسلمى، وزيزي ميدليّ بعنوان "ياي" مؤلّف من الأغنيات التالية: "يا ناسيني"، و"سحر عيونو"، و"ياي ياي ياي هالحلوة!"، و"يا واد يا تقيل". ثمّ عرض تقرير عن أبرز مميّزات شخصيّة بشّار القيسي من العراق، ثمّ دويتو بين بشّار ق. من العراق، وفهد من الكويت وأغنية "ناري نارين"، وانتقد الرحباني تعريب فهد أثناء الغناء الذي أتى في غير لزومه، ونصحه بعدم تكرار مثل هذا الأمر ثانيةًَ. ثمّ قدّمت النجمة نوال الزغبي أغنية "بعينك" منفردةً، وعرضت بعد ذلك رسالة دعم من والد جوي بمناسبة عيد ميلادها، لتكون المفاجأة بعد ذلك بظهور والد جوي على المسرح، ثمّ جدّتيها، ومن ثمّ والدتها التي دخلت حاملةً قالباً من الحلوى، واحتفل الجميع في لحظات عائليّة مؤثّرة. واحة غنائيّة راقصة تضمّنت مختارات من
مسرحية "دواليب الهوا" للأخوين رحباني، قدّمها كلّ الطلاّب ومعهم المرشّحين
الثلاثة، وكانت أماني من تونس هي أبرز الطالبات اللواتي أدّين بشكلٍ جيّد في
هذه اللوحة، علماً بأن معظم التركيز كان عليها طوال حفل البرايم، حيث كانت
الطالبة الأكثر آداءً للأغاني، إلاّ أنّ الحظّ لم يحالف كاتيا خلال هذه اللوحة
حيث نسيت تماماً كلمات أغنية "عنّي يا منجيرة"، واستبدلت كلماتها بعبارة "نا نا
نا" ما أثار استياء أسامة الرحباني بشكلٍ كبير أثناء تقييم البرايم، ودفعه إلى
القول لكاتيا:" عنّي يا منجيرة عنّي... قومي حلّي عنّي!"، كما لامها بشدّة على
عدم حفظ كلمات الأغنية بشكلٍ جيّد، ووصف العمل بالكارثة، ونهر الطلاّب قائلاً:"
لا يمكن أن تكملوا المشوار داخل الأكاديميّة بلا مسؤولية، وإنضباط". حسام حبيب الضيف الثالث في تلك السهرة شارك الطالب البحريني أحمد صلاح الدين في آداء أغنية "لسّه". أماني وأحمد حسين قدّما دويتو، وتشاركا في آداء أغنية "مشوار"، وكان الدويتو من أنجح المشاهد، واللوحات التلفزيونيّة خلال هذا البرايم، حيث أضفى أجواء الفرح على المسرح، وخصوصاً مع إنتشار اللونين الأصفر والأخضر على الديكور اللذين يوحيان بفصل الربيع. تقرير عن غضب الأساتذة، وحثّهم الطلاّب على الإنضباط، والإجتهاد. ثمّ قدّم يوري مرقّدي أغنية "بحبّك موت" منفرداً. وأتت اللحظات الحاسمة لتعلن نتائج تصويت الجمهور، وكسب أنس من ليبيا العدد الأكبر من الأصوات للأسبوع الثاني على التوالي، حيث حصل على نسبة 59.90% من الأصوات، في حين حصلت حنان من المغرب على نسبة 23.52% من الأصوات، ونالت إيمان من لبنان نسبة 16.58% من الأصوات. وعلى الرغم من أنّ قوانين البرنامج تسمح لأنس الحاصل على النسبة الأكبر من تصويت الجمهور، بالعودة مباشرة إلى رفاقه في الأكاديميّة، إلاّ أنّها لا تخوّل حنان الحاصلة على ثاني أكبر نسبة من تصويت الجمهور من العودة إلى الأكاديميّة، ولذلك وقفت حنان، وإيمان أمام رفاقهما في الأكاديميّة ليقرّر هؤلاء مصير أيّ من المرشّحتين، وكان تصويت الطلاّب على الشكل التالي: ـ كاتيا: إيمان "الخبر من موقع إيلاف" |
جديد «ستار أكاديمي».. جهاز إلكتروني يكشف توتر الطلاب والمنافسة قرار شركة الاتصالات السعودية بمنع التصويت للبرنامج قد يؤثر على نتيجة هشام عبد الرحمن أضاف المشرفون على برنامج ستار اكاديمي
عنصراً تشويقياً جديداً لجذب اكبر عدد ممكن من المشاهدين هذا العام، وهو
استعمال جهاز إلكتروني خاص لقياس نبضات القلب ونسبة الخوف اللذين ينتابان
الطلاب، مباشرة على الهواء اثناء التسميات الاسبوعية لاساتذة الاكاديمية بغية
تصفيتهم واحد بعد الآخر. |
|
الاتصالات تغلق التصويت والمنابر تنتقده والكتاب يهاجمونه.. والمساء أعلى نسبة لمشاهدته |
«كلاكيت» ثاني مرة.. السعوديون و«ستار أكاديمي»
بعد خطبة
الجمعة التي خصصها الخطيب للهجوم والقدح في برنامج «ستار أكاديمي»، يغادر
المصلون المسجد بعد الصلاة متوجهين الى سياراتهم. وهناك يتواعد شابان على
اللقاء في المقهى مساءً لمشاهدة حفل ستار أكاديمي الأسبوعي «البرايم». ويضحك
أحدهم وهو يوصي صاحبه بالتصويت لهشام. |
ستار أكاديمي 2: نشاز وإرتباك |
بعد
مضيّ أسبوع واحد فقط على دخول الطلاّب الستّة عشر الجدد إلى الأكاديميّة في
الموسم الثاني من برنامج ستار أكاديميّ، قدّم الطلاّب "البرايم" الثاني لهم،
بعد أن قدّموا
"البرايم" الأوّل ليلة رأس السنة، ويعدّ "البرايم" الثاني هو "البرايم" الأوّل
الذي يقدّمه الطلاّب بعد حضورهم للصفوف المختلفة التي تنمّي معرفتهم بأصول
الغناء، والآداء الصحيح، وكيفيّة الوقوف على المسرح والتعبير المسرحي... إلاّ
أنّ الظهور الأوّل للطلاّب على المسرح، ومواجهتهم للجمهور الذي أصبح يعرفهم
واحداً واحداً، وبات يؤسّس لنجمه أو نجومه المفضّلين مواقع تشجيعيّة خاصّة بهم
على شبكة الإنترنت، لم يكن مشجّعاً البتّة، بل كان سيّئاً إلى أقصى الحدود،
فمستوى الصوت الذي يملكه المشتركون ضعيف جدّاً، بل يكاد يكون معدوماً، والنشاز
كان سيّد الموقف في كلّ الأغاني واللوحات التي قدّمها المشتركون، وهذا ليس
رأينا فحسب بل هو رأي معظم، لا بل كلّ أساتذة الأكاديميّة، الذين، وحسب ما
ظهروا في البرنامج اليوميّ، كانوا غير راضين البتّة عن أصوات الطلاّب، وتنشيزهم
في معظم الأغاني، كما ولم يتقبّلوا آداءهم المسرحيّ، ولا وقوفهم على المسرح،
ومن أبرز الأساتذة الذين إنتقدوا الطلاّب، ولاموهم بشدّة، هو أسامة الرحباني
الذي وصل به الأمر إلى حدّ السخرية والضحك على آداء الطلاّب في البرايم، ذلك
إضافةً إلى أنّ إليسار كركلا تعجبّت من أنّ الطلاّب لم يتمكّنوا حتّى من آداء
الحركات البسيطة التي أوكلتها إليهم في البرايم الأوّل، وانتقدت ماري محفوظ
الطلاّب على عدم تطبيق النصائح التي أسدتها إلى الطلاّب في إتباع التقنيات
الصوتيّة الصحيحة، كفتح الفم جيّداً أثناء الغناء لتأدية "النوتات" الموسيقيّة"
بشكلٍ صحيح.
"الخبر من موقع إيلاف" |
ستار أكاديمي ينطلق مجددا بعد تغييرات طفيفة على أسلوب البرنامج |
سهر
اللبنانيون ليلة رأس السنة مع الانطلاقة الجديدة لبرنامج «ستار اكاديمي»، الذي
عرضت اولى حلقاته لهذا الموسم مباشرة على الهواء مساء الجمعة 31 ديسمبر (كانون
الاول) الماضي عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال LBCI. "الخبر من جريدة الشرق الأوسط" |
|
|
Home | Music | Travel | Movies | Ask Me | Advertise | About us | Community | Weather | Guest Book | Beauty | Country Information | Chat | Currency Converter | Directory | Sports | Celebrities | Message Board
|